تركيب ورق جدران برأس الخيمة

تركيب ورق جدران برأس الخيمة 0567686118

تركيب ورق جدران برأس الخيمة

    مقاولات عامة  شركة  تركيب ورق جدران برأس الخيمة   هناك الكثير من العملاء في راس الخيمة  الذين يفضلون ويرغبون في إستخدام ورق الجدران والإستمتاع الدائم بأشكاله المفرحة والمبهجة وألوانه الممتعه الزاهية , وبالرغم من حبهم الشديد للتغير بأشكال الحوائط بالمنزل أو غيره إلا أنهم يتخوفون كثيرأً من الأضرار التى قد تلحق بالحوائط أو بالجدران بعد أن يقوم العميل فيما بعد بإنتزاعه , ولكن لكى يتم تنفيذ الخدمة على أكمل وجه وأفضل شكل ولا يوجد أى أثار غير مرضية من تشوية الحوائط بعد إزالته والتخلص منه فعليك عزيزي العميل بضرورة الإختيار الأفضل لأفضل فنى تركيب ورق حائط حتى لا تحمل أى هموم عند الرغبة فى تغييره فيما بعد ولا تبذل أى مجهود في تنظيف الحائط مطلقاً , ومن هنا نريد أن نوجهك عزيزنا العميل إلى أفضل خدمات تركيب ورق جدران برأس الخيمة ومعها سوف تحقق أحلامك كاملاً بالإضافة لعدم وجود أي أثار سلبية بعد إزالة ورق الجدران فيما بعد .

ومن هنا سوف نتناول معكم بشكل من التفصيل عن أفضل طريقة لتركيب ورق جدران برأس الخيمة مع أفضل فنى لتركيب ورق جدران برأس الخيمة .

 

 ورق الجدران برأس الخيمة :

يعتبر ورق جدران برأس الخيمة واحداً من أهم الوسائل التي يعتمد عليها الكثير من الناس لتغيير ديكور المنزل حيث انه له لمسة جماية رائعة ويضفي الكثير من الأناقة للمنزل وللحوائط حيث تتعدد ألوانه وأشكاله .

 

تركيب ورق جدران برأس الخيمة
تركيب ورق جدران برأس الخيمة

طريقة تركيب ورق جدران برأس الخيمة :

تمر عملية التركيب لورق جدران برأس الخيمة بالعديد من المراحل المتتاليه والتى لا تتم مرحله فيهما قبل إتمام المرحلة التى تسبقها وسوف نتناول أهم المراحل بالتفصيل  وهي :

 

  1. أولا : مرحله البدء فى تركيب ورق الجدران برأس الخيمة :

عندما يتأكد فنى تركيب ورق جدران برأس الخيمة من مدى التطابق الأساسي لكافة رولات ورق الحائط أى التطابق من حيث الشكل والألوان , فعندما يدرك أن الفرق فى درجة اللون غير ملحوظة أو قد تكون متقاربة جدا فلا تقلل من شأن الأمر وتترك الورق حيث أنك عندما يقوم الفنى بتركيبة على الحائط سيظهر أمامك وسيتضح الأمر مختلفاً جدا وتكون النتيجة هى إختلاف واضح وتباين ملحوظ فى لون ورق الحائط , وبالتالى أصبح الهدف من تركيبة غير موجود ولا يقوم بتزيين الحائط مطلقاً , هذه الخطوة هى أهم خطوة وأكثر الخطوات الضرورية التى لابد من مراعاتها فى بداية الأمر قبل تركيب ورق جدرا برأس الخيمة .

 

  1. ثانيا : مرحلة إعداد الحوائط برأس الخيمة :

  • عندما تكون الجدران نظيفة والحوائط جاهزة لتركيب ورق الحائط فبيتمكن فنى تركيب ورق الحائط بكل دقه من إتمام عملية التركيب , ولكن فى حالة أن الحوائط التى لا تم علاجها مطلقاً بالدهان , لابد القيام بإعدادها أولاً قبل أن يقوم الفنى بلصق الورق عليها .
  • ففى حاله أن الحوائط حديثة الإنشاء فبيتم تغطيتها بطبقة من المعجون ويقوم الفنى بتركها لمدة 90 يوماً حتى تمام جفاف المعجون بشكل كامل قبل القيام بالطلاء من خلال أول طبقة تحضيرية وتسمى بالبريمر .
  • بينما فى حاله كون الحوائط مطليه بالفعل فى وقت سابق فيقوم الفنى بإستخدام ورق سنفره لكافة الأماكن الخشنة , وفى حاله تواجد بعض المناطق بالحائط يوجد بها أى تموجات أو أي تشققات أو أي شروخ فلابد أن يقوم الفني أولاً من إستخدام المعجون لتلك المناطق فقط وليس الحائط كاملاً كما تم سابقاً في المرحلة الأولى ويتم ترك الحائط حتى تمام الجفاف قبل أن يقوم بدهانها بطبقة تحضيرية وهي البريمر .
  • وفى الكثير من الأوقات يتم إستخدام الفني للسنفره للحوائط التي تم طلائها للعمل على تنعيمها بشكل بسيط جداً .
  • ومن ثم يتم القيام بتنظيف الحائط بإستخدام إحدى منظفات المنزل ولكن لا يكون منظف عالي الرغوة .
  • والحوائط التى أستخدم فيها ما يسمى باللاتكس يقوم الفنى بطلائها بطبقة طلاء من البريمر وتلك المرحله مهمه جدا حتى يسهل جداً على العميل من القيام بإزالة ورق الحائط فيما بعد بكل سهولة إذا كان يرغب فى التجديد أو حدوث أي إتلافات بالحائط .
  • بينما في حالة الحوائط الموجود عليها أوراق حائط بالفعل لابد من قيام الفنى أولاً بسنفرة الحائط ومن ثم القيام بغسلها من خلال سائل منزلى للتنظيف ولكن ذات رغوة قليلة , وفيما بعد بيتم دهان الحائط بطبقة من البريمر .
  • وحتى لا يحدث أي نوع من التعفن أو تكون الفطريات فلابد من قيام ربة المنزل من غسيل الحوائط بمحلول من مزيج من المياه بالإضافة إلى أي نوع سائل للتنظيف وتكون نسبة الماء أربعة أضعاف نسبة سائل التنظيف وهذا قبل القيام بمرحلة الدهان بالبريمر أو من خلال وضع الغراء للصق الوق على الحائط مباشراً.
  • ولابد من قيام الفنى القائم بتركيب ورق جدران برأس الخيمة من ملىء الغراء على كافة المناطق بالحائط حتى يتم عمل سد لكافة المسامات الموجودة بالحائط , كما أن الغراء أيضاً يعمل على زيادة خواص الحائط حتى تصبح الحوائط ملساء .
  1. ثالثاً : مرحلة البدء في التركيب :

  • وحتى نضمن إستقامة ورق الحائط والتأكد من عدم ظهور أى عيوب فيما بعد بالحائط , فمن هنا لابد وأن يكون لديك أداة وهي مؤلفة من خيط يوجد بطرفه قطعة من الرصاص يسير بها غور المياه ولضمان إستقامة الجدار وهى تسمى بأداة الخيط المائي أو الفادن .
  • كما أن أول ورقة هى الأساس الذي يتم بعدة وضع باقي الأوراق لذلك لابد على القائم بتركيب ورق الحائط من إختيار ركن يكون واضحاً أى لابد أن يكون الركن مثلا بجوار نافذه أو بجوار باب .
  • ويقوم الفنى بالبدء فى القياس من ذلك الركن وحتى مسافة تقل عن عرض ورق الحائط بمقدار نصف سنتيمتر ولابد من أن يعلم مكانها جيداً , ويقوم الفنى بوضع طرف الخيط عند تلك النقطة أعلى الحائط ومن هنا لابد من تركة حتى يسقط حتى يرتاح ويسكن تماماً .
  • وفيما بعد يقوم فنى تركيب ورق الحائط بالإمساك به بكل إحكام عند منطقة إزاز الحائط بيد واحدة ويقوم باليد الأخرى بشد الخيط ويتم تركة سريعا حتى يعرف لونه الذي يتواجد بالخيط على الحائط نفسة وذلك في شكل خط مستقيم الذي يعتبر من هنا نقطة البداية في عملية التركيب .

وبالتالي يقوم فنى تركيب ورق الجدران برأس الخيمة بإتباع تلك الطرية مع كل قطعه يقوم بتعليقها من ورق الحائط .

 

  1. رابعا : مرحلة قطع الأطوال :

هذة المرحلة يقوم بها فنى تركيب ورق جدران برأس الخيمة بقياس الطول المرغوب به من الورقه بكل دقة وعناية والذي يمثل في نفس اللحظة طول الحائط الذي تم إستخدامة مع العمل علىزيادة حوالى 2 سنتيمتر من أعلى إلى أسفل عند إزار الحائط نفسه , ومن هنا لابد على القائم بالتركيب أن يحتفظ بكافة القصاصات حيث أنك قد تحتاج إليها فيما بعد فى مناطق أعلى ألاسقف أو الأبواب أو الشبابيك وفقاً لرغبتك .

 

  1. خامساً : مرحلة إستخدام لاصق الورق :

  1. أولا : هنا لابد على القائم بتركيب ورق الحائط إتباع كافة التعليمات الموصي بها أسفل نوع اللاصق المستخدم , وفى حاله عدم وجود نوع لاصق معين فتضطر هنا ان تسأل أهل الخبرة فى المجال عن كيفية إستخدام اللاصق , فستجد نفسك تقوم بوضع النوع الرمغوب فيه من اللاصق على ظهر ورق الحائط مع الحرص على ضرورة الإكثار منه على أطراف ورق الحائط ومن ثم تقوم بثنيه حيث تصبح الأطراف مواجهه لبعضها البعض ويتم ترك المنطقة الأوسط مجوفة تماماً ومن ثم يتم ترك الورق وهو لين مدة حوالى من ثلاثة إلى خمسة دقائق تقريباً .

 

  1. ثانيا : بالنسبة للورق الذي يتواجد به لاصق سابقاً :

  • يتم هنا ملىء إناء كبير الحجم بمياه نظيفة من الفلتر ويتم غمر قطعة من الورق بداخلها بحيث يصبح إتجاه اللاصق إلى أسفل بداخل الماء ومن ثم يتم تركها لبعض الوقت ومن ثم يقوم القائم بعملية التركيب بسحب الورقة من الطرف الأعلى من الإناء , ويتم إتباع تلك الخطوات فى نفس المياه لعدد 6 قطع فقط من الورق ويتم تغيير الماء فيما بعد .
  • ومن ثم يقوم الفني بتركيب ورق الجدران من بداية الرسمة أو من بداية الشكل الذي يتواجد على ورق الحائط حيث أنها ستلصق لأعلى كما وضحنا سابقاً , من خلال القيام بمسك الطرفان اللاذان يتم تعليقهم لأعلى والعمل على فردهم ويتم البدء من عند خط ميزان الماء من ناحية اليسار من الخارج , ويتم إتباع نفس الخطوات مع الحائط من المنطقة العلوية عند السقف حتى يتم وضع علامة من خلال الخيط المائي .
  • ويتم فيما بعد فرد الوق على الحائط من الإتجاه الأعلى إلى الأسفل من المنطقة الوسطى بالورقة منطلقاً نحو الخارج بال‘تماد على قطعة من الأسفنج أو الإعتماد على فرشاه حتى تتم إزالة أية علامات أو أي كرمشة نهائياً أي العمل على إزالة أي فراغات للهواء .
  • ومن هنا يقوم القائم بالتركيب بالعمل على وضع القطعه الثانية بجانب القطعه التى سبقتها بنفس الأسلوب , وعندا يوجد أي خطأ فى التركيب لا تقوم بشد الورقة مطلقاً ولكن قوم بنزعها كاملاً ومن ثم قم بإعادة لصقها مرة ثانية فى حالة عدم إلتساق وإتساق خط الإلتحام الموجود بين القطع وبعضها .
  • كما أنة من الممنوع وضع حافة الورق فوق القطعه السابقة لها حتى تضمن أن تكون كل الحواف بجانب بعضها .
  • وحتى لا يرى القائم بالتركيب وجود أي فواصل بين القطع وبعضها يتم الضغط على القطع من خلال أسفنجة طرية أو لينة وبعد ضمان مرور عشرون دقيقة بعد إتمام تركيب الورق يقوم القائم بالتركيب بتنظيف كافة الزوائد من تلك المادة اللاصقة أو من المعجون الذي تم إستخدامه أثناء القيام بعملية التثبيت بين كافة الفواصل وعند كافة النهايات أيضاً من كلاً من السقف والإزار معتمداً على قطعه من الأسفنج المبلل بسيطاً قبل أن يجف بشكل كامل .
  • وحتى تطمئن تماماً من سلامة العمل بشكل جيد وأنك تقم بالتركيب بشكل سليم ومطمئناً فلابد من القيام بتركيب عدد 3 قطع ورقية فقط ومن ثم الإنتظار حتى ترى النتيجة لمدة يوم واحد على الأكثر .
  • وحتى يتم التخلص نهائياً من كافة الزوائد لابد من إستخدام سكينة الأسطح مع ضرورة أخذ الحذر من حدوث أي إتلاف بالورق المثبت على الحائط .

 

  1. ثالثاً : الأركان :

  • لا يمكن أن يقوم القائم بتركيب الورق كاملا كقطعة واحدة وذلك عند وجود الأركان , ولكن لابد من وجود خط يسمى بخط التحام عند كل زاوية تصل بين الحائطين , لذلك فعليك بقياس عرض الحائط من عند أخر قطعة ورقية قمت بعليقها حتى منطقة الركن مع العمل على أخذ العديد من القياسات بدءاً من منطقة أعلى الحائط من ناحية السقف وكذلك من عند منطقة المنتصف حتى الإزار حيث أنك قد تجد إختلاف فى العرض .
  • القيام بقطع مقاس أعلى من نصف سنتيمتر من ورق الحائط الذى أخذته مع ضرورة الإحتفاظ بالورق المتبقي , ومن ثم يقوم بتعليق هذه القطعة من نهاية أخر قطعة تم تعليقها على الحائط حتى يتم الوصول إلى الركن .
  • كما يتم إستخدام الجزء المتبقي في بداية التعليق عند منطقة الحائط الجديد , ومن ثم يتم قياس العرض ووضع علامة على الحائط الجديد بنفس مقاس العرض , ومن ثم يأتي دور الخيط المائي حتى يضمن إستاقمة الورق ويتم وضع علامة على الحائط ومن ثم يتم البدء في لصقه بداياً من تلك العلامة ثم إلى منطقة الداخل , وقد يكون هناك بعض الزوايد التى ستتدخل مع هذا الفاصل الأخير فلا تقوم إطلاقاً بالتخلص منها ولكن لابد من العمل على إعادة لصقها من جديد بإستعمال نوع من اللاصق الأكثر ثباتاً والذي يسمى بالفينيل .

 

  1. رابعاً : الأبواب والنوافذ :

لابد من تركيب الورق حول كافة أطر النوافذ من أبواب وشبابيك بحيث تكون كافة الزوائد في إتجاه الإطار , ومن ثم يتم القص لها بالمقص مع ضرورة وضع عدد بسيط من السنتيمترات حول كافة الجوانب , بينما إذا كان هناك أي زوايا معينة فسيتم تسوية الورق كاملاً حول جواب تلك الأطر , وفي حالة وجود أي زوايا معينة يتم القيام بتسوية الورق من حولها مع كافة الحدود ومن خلال إستمعال سكينة الأسطح يتم التسوية تماما كمرحلة نهائية .

 

  1. خامساً : الأسقف :

  • فى حاله رغبة الفرد فى تركيب ورق جدران بالسقف فلابد ان يتم تركيبه أولاً قبل القيام بتركيب ورق الحوائط , كما بيتم تعليق الورق في أصغر مساحة لسقف الحجرة , كما يتم طرح حوالى نصف سنتيمتر من عرض الورقة نفسها , ومن ثم بيتم قياس هذا العرض من الركن الخاصة بالحوائط الصغيرة ويتم وضع مجموعه من المسامير صغيره الحجم عند هذا القياس ويتم تثبيت خيط ملون بطباشير على تلك المسامير ويقوم بالشد من منطقة الوسط ويتركه فجأه حتى يرسم خطاً مستقيماً كباقي الخطوات السابقة .
  • ولابد هنا من قياس الطول والعمل على إقتصاص الورق ولكن لابد ان يكون بمقاس أطول قليلاً ومن ثم يتم وضع المادة اللاصقة والعمل على ثنيها بعد فترة قصيرة من وضعه على شكل طيات تشبه غالباً ألة الأوكورديون , ومن ثم يتم تركها لعدة دقائق .
  • ويقوم القائم بالتركيب فيما بعد بإستخدام مكنسة للقيام بفرد الورق على السقف مع مساعدة من شخص أخر , فبيتم فتح أول طية ومن ثم فتح التى تليها وهكذا وكل ذلك فى مقابل الخط الإرشادي ليتم لصقها ويتم تركها فى النهاية ذات مساحة أكبر بحوالى نصف سنتيمتر حتى يتقابل معها الورق الذي يتم تثبيته على الحائط .

 

  1. سادساً : لوحة مفاتيح الكهرباء :

  • اولا على القائم بتركيب ورق جدران برأس الخيمة أن يفصل تماما أي تيار كهربائي قبل القيام بأي عمل ولابد أن يدرك تماماً أن الماء يدخل في عملية التركيب , وعند القيام بفرد ورق الحائط يتم اللصق عليها فيما بعد دون وجود أي مشكلات ويتم إعتباره وكأنه جزء من الحائط , وفي نهاية الأمر وبعد الإنتهاء تماماً من التركيب يتم عمل ثقب بسيط جداً في منتصف اللوحة , ثم تقطع بشكل زوايا مائلة بإتجاه كل ركن فبيتم الضغط على الورق عند كل طرف أو حافة , ومن ثم إستخدام السكين فى التخلص نهائياً من أي زوائد .

 

  1. سابعاً : العمل على إصلاح التالف من ورق الحائط :

ففى حاله وجود أي جزء تالف بورق الحائط فبيتم الإستعانة بقطعة جديدة تماماً يتم أخذ الجزء الصغير التالف من الموجود فقط مع إضافة بسيطة عليه حتى يتم إلصاقها مكان التالف منها , وفيما بعد يتم ضبط الرسمة حتى يتم التناسق مع بقية الورق ومن ثم يتم إستخدام سكينة فيما بعد ليتم قطع كلا الطبقتان القديمة والجديدة أيضاً حتى نتخلص فى النهاية من الطبقة القديمة والتخلص من الزوائد , ومن ثم يتم وضع القطعة الجديدة بدلاً من القطعة القديمة .

 

خدمات اخري :  صيانه عامة برأس الخيمة    –  اعمال بلاستر وترميم بأبوظبي   –  تركيب أنترلوك فى رأس الخيمة

 

نماذج أشكال ورق الحائط برأس الخيمة :

  1. أولاً : النموذج العشوائي : وهو الشكل الذي لا تجد به رسمة كما لابد عند تركيبه مراعاة تمام السير مع خطوطه عند القيام بالتركيب .
  2. ثانياً : النموذج النمطي : هو الشكل الذي تحتوي كل قطعة منه على نفس الرسمة أو نفس الشكل بدون وجود أي تغيير على الإطلاق ولا تحتاج إلى تركيب معين حتى تعكس شكلاً محدداً .
  3. ثالثاً : النموذج التكاملي : وهو النموذج الذي يحتاج تكوين شكلاً جمالياً بعد الإنتهاء من تركيب كافة القطع مع بعضها البعض , ولكن لا تتمكن من التعرف على شكل الرسمة من كل قطعة مستقلة .
  4. رابعاً : النموذج الحر : وهو النموذج الذي يقوم فيه الشخص القائم بالتركيب بوضع نهاية للوحدة التصميمية بعد الانتهاء من تركيب كل قطعة ومع بداية كل قطعة جديدة يبدأ في تركيبها والتى دائما ما تختفي تماماً مع خطوط الإلتحام .
  5. كما أنه من الممكم أن تلتزم تماماً بالوحدة التصميمية مع بعض القطع فى حالة إحتياج الأمر , اي أنه مزيجاً بين كلاً من عدم الإلتزام والإلتزام في الوحدات التصميمية .

 

الخاتمة :

  • وفى نهاية الأمر نود أن علم سيادتكم أنه في حاله تعاملكم مع أفضل فني تركيب ورق جدران برأس الخيمة سيتم تنفيذ الخدمة بشكل رائع دون وجود أي أخطاء على الإطلاق , وفي حالة حدوث أي أخطاء فتجد أن الفني يتحمل أعبائها , فلا تغامر بالبحث عن فنى لا يتسم بالمهارة والإحترافية في تركيب ورق جدران برأس الخيمة , بل لابد عليك وتوفيراً لمجهودك ووقتك ومالك أن تحسن الإختيار في البحث عن أفضل فنى لتركيب ورق الجدران برأس الخيمة , فهو يعتمد دائما على أفضل أنواع أوراق الحائط ذات الألوان الثابتة والزاهيه التي لا تتأثر بالعوامل الجوية ولا تتأثر بالإضاءة , كما أنه يعتمد على أفضل مواد لاصقة أصلية المنشأ حتى لا يفك ورق الحائط فيما بعد ,
  • يتم تقديم الخدمة بأقل الأسعار بالرغم من ريادتنا في مجال تركيب ورق الحائط , إلا أننا نسعلى دائما إلى البحث عن راحة العميل وتلبية كافة إحتياجاتة وفقاً لإمكانياته , فنحن ننتظر دائماً تواصلكم معنا سواء للإستفسار فقط أو لطلب الخدمة أي أننا نسعى لإرضائكم قبل أي شىء ونعطيك شهادة ضمان بعد إتمام الفنى من الإنتهاء من تنفيذ الخدمة حتى تشعر بكل الثقة وعدم القلق على الإطلاق بمشيئة الله تعالى .

تركيب ورق جدران برأس الخيمة  0567686118 مقاولات عامة  لتركيب ورق الجدران بارخص سعر

 

اضغط هنا للاتصال بنا مباشرة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!