شركات تعقيم المنازل في دبي

شركات تعقيم المنازل في دبي

 

شركات تعقيم المنازل في دبي باتت عمليات التعقيم واحدة من أهم الخدمات التي يكثر البحث عنها في الآونة الأخيرة نتيجة لانتشار فيروس كورونا في كل أنحاء العالم، فهو يمثل خطورة كبيرة على صحة الإنسان لذا يجب الحفاظ على صحتنا وكل من حولنا من هذا الخطر الذي يداهمنا، الجدير بالذكر أن فيروس كورونا ليس هو الفيروس الوحيد الذي يشكل خطورة على صحة الإنسان بل هناك مئات الفيروسات والجراثيم والبكتيريا التي تفتك بصحة الإنسان، لذا عملية التعقيم مهمة للغاية، نترككم مع التفاصيل المتعلقة بخدمات التعقيم التي تقدمها أفضل شركة تعقيم بدبي.

التطهير والتعقيم ضد فيروس كورونا كوفيد -19:

لست بحاجة إلى تنظيف منزلك من الأعلى إلى الأسفل كل يوم، ولكن يجب الحرص على تطهير المناطق التي تتراكم للجراثيم والبكتيريا فيها، أيضاً ينصح بتطهير الأماكن التي يتردد الكثير على زيارتها أو لمسها، هذه هي أهم العناصر التي يجب تطهيرها كل يوم:

  • يجب مقابض للخزانة والأدراج.
  • ينصح بتطهير صنابير المياه أول بأول.
  • عدادات المطبخ والحمام والمراحيض وخاصة المقعد والمقبض.
  • ثلاجة وغسالة صحون وفرن ومقابض ميكروويف هناك أيضاً أجهزة التحكم عن بعد وأجهزة التحكم في الألعاب، يتردد الكثير عليها.
  • الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى ولوحات المفاتيح وأجهزة الكمبيوتر.
  • أسطح الطاولات ودرابزين الدرج ومفاتيح الإضاءة ولوحات التبديل.

إذا أمكن، عند قيامك بمهمة التعقيم بنفسك فقم بارتداء القفازات التي تستخدم لمرة واحدة وتخلص منها بعد التعقيم، وإذا كان لديك قفازات قابلة لإعادة الاستخدام، فتأكد من تطهيرها بعد الانتهاء وتذكر دائمًا أن تغسل يديك قبل وبعد تنظيف منزلك وتطهيره.

كيفية التنظيف والتطهير إذا كان لديك شخص مريض في منزلك:

إذا كان لديك شخص مريض في منزلك، فإن مركز السيطرة على الأمراض (CDC) يوصي باتخاذ احتياطات إضافية لتنظيف وتطهير مناطق منزلك، فيجب أن يظل الشخص المريض منفصلاً عن الأشخاص الآخرين في المنزل وأن يستخدم غرفة نوم وحمامًا منفصلين إن أمكن ذلك، أيضاً يجب عليك فقط تنظيف وتطهير المنطقة المحيطة بالشخص المريض عند الحاجة ، مثل عندما تكون المنطقة متسخة، سيساعد هذا في الحد من اتصالك بالشخص المريض.

إذا كان ذلك ممكنًا ، يمكنك توفير مستلزمات التنظيف للشخص المريض حتى يتمكن من تنظيف مساحته الخاصة إذا كان قادرًا على ذلك، وإذا كنت تشارك حمامًا مع شخص مريض، فيجب عليه تنظيف وتعقيم المكان بعد كل استخدام، إذا لم يكن ذلك ممكنًا، يجب عليك الانتظار لأطول فترة ممكنة قبل التنظيف والتعقيم.

ما هي منتجات التنظيف التي تقتل COVID-19؟

ليست كل منتجات التنظيف فعالة على جميع أنواع الجراثيم والفيروسات، لذلك يجب أن تعرف بالضبط أي المنتجات تقتل COVID-19، حيث تقدم وكالة حماية البيئة قائمة كاملة بالمطهرات التي تقتل فيروس كورونا قد يكون لديك بالفعل بعض هذه المنتجات الفعالة في منزلك ، مثل:

المناديل مطهرة  والبخاخات المطهرة وغيرها من المطهرات منها ايزوبروبيل وبيروكسيد الهيدروجين، فالمتعارف عليه أن استخدام منتجات فعالة لقتل الفيروسات أمرًا أساسيًا، من المهم أيضًا اتباع الأساليب المناسبة لتطهير الأسطح تمامًا حيث تنصح وكالة حماية البيئة بترك المنتج يجلس ويبقى مبللاً على الأسطح أو الأشياء لمدة 10 دقائق، وهذا سيقتل 99.9 في المائة من الجراثيم.

إذا لم يكن لديك أي منتجات مطهرة في متناول اليد ولم تتمكن من العثور على أي منها في المتاجر ، فإن مركز السيطرة على الأمراض (CDC) يقدم إرشادات للحد من انتشار الفيروس ومنها استخدام الكلور للتعقيم ولكن يجب التأكد من ارتداء القفازات وفتح النوافذ وتوخي الحذر لأن المبيض يمكن أن يتلف الأسطح الحساسة أو يغير لونها.

ما الفرق بين التنظيف والتعقيم والتطهير؟

  • التنظيف يسهم في إزالة الأوساخ والغبار والأتربة الأخرى من الأسطح.
  • التعقيم يزيل البكتيريا من الأسطح ويسهم في الوقاية من الفيروسات أيضاً يسهم في قتل جميع الكائنات الحية الدقيقة من الأسطح.
  • التطهير ويعمل على قتل البكتيريا والفيروسات الضارة من الأسطح.

ما هي مواد التعقيم التي يتم استخدامها في تعقيم المنشآت؟

هناك الكثير من المواد التي أثبتت فاعليتها في تعقيم المنشآت المختلقة سواء كان التعقيم للمنازل أو غيرها من المراكز التجارية، منها ما يلي:

  • الكحول:

 يعتبر الكحول مذيبًا مثل الماء مما يعني أنه يمكنه إذابة عدد كبير من المواد ويمكنه أيضًا إذابة بعض المواد العضوية (القائمة على الكربون) التي لا تذوب في الماء، فهناك ثلاثة أنواع من الكحول تستخدم عادة كمبيدات للجراثيم: الإيثانول ، الأيزوبروبانول، و n- بروبانول.

 الكحول فعال كمطهر لأنه يجفف البروتينات ويدمرها أيضًا عن طريق تغيير طبيعتها، هذا يمكن أن يقتل الميكروبات وهو فعال ضد بعض الفيروسات، ولا تعتمد قدرات التطهير للكحول على نوع الميكروب والفيروس فحسب، بل تعتمد أيضًا على مدة التعرض وأيضًا على نوع وتركيز الكحول المستخدم.

يمكن استخدام الكحول لتطهير الجلد وكذلك الأسطح غير الحية مثل المعدن والزجاج والحجر، ويجب تجنب استخدامه على المواد التي يمكن أن تذوب فيه مثل المطاط.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن محلول كحول بنسبة 70٪ (مصنوع من الإيثانول الذي يحتوي على 190 أو 200 أو كحول الأيزوبروبيل المذاب في الماء)، أي يمكنك أيضًا استخدام الكحول المحمر (70٪ إيزوبروبانول) الذي يُباع في الصيدليات ومحلات البقالة، لكن لا تقم بتخفيفه أكثر قبل استخدامه، فلا يُنصح عادةً بتركيزات عالية من الكحول لعدة أسباب لأنه يتبخر الكحول بنسبة 90٪ أسرع بكثير من 70٪ كحول مما يعني أن لديه وقتًا أقل للقيام بعمله.

أما عن طريقه الاستخدام فقم بتخزين محلول الكحول في زجاجة بخاخة زجاجية أو بلاستيكية للاستخدام، وقم برش السطح بما يكفي من الكحول لتغطيته ثم امسحه، فقد يتبخر الكحول بسرعة كبيرة ولا يقتل الأبواغ البكتيرية ويمكن أن يتلف الأسطح مثل المطاط، لذا ضع ذلك في اعتبارك عند استخدامه، ولا داعي لغسل الأسطح أو مسحها بعد تعقيمها بالكحول لأنه متطاير وسيتبخر بسرعة كبيرة.

  • استخدام المبيض أو الكلور:

 يعتبر التبييض من أقوى المواد الكيميائية وأحد العوامل الأكثر استخدامًا في المعامل والمستشفيات والمنزل لأنه يقتل ما يقرب من 99٪ من الكائنات الحية الدقيقة والفيروسات المعروفة، عادة ما يتم بيعه تجاريًا على شكل سائل أو بلورات، وهو في الأصل مادة التبييض التي تحتوي على الكلور لاحظ أن بيروكسيد الهيدروجين مبيض أيضًا ولكنه مبيض لا يحتوي على الكلور.

هيبوكلوريت الصوديوم هو العنصر النشط في سائل التبييض، حيث طلق نوعًا معينًا من الكلور في الماء وله أيضًا درجة حموضة عالية القلوية وكلاهما يغير كيمياء وتركيب البروتينات في الخلايا والفيروسات عند التلامس، مما يؤدي إلى قتل الحشرات.

في حالة الإصابة بفيروس COVID-19، يعمل التبييض أولاً على الغلاف الخارجي للبروتين السكري ويدمره ويقتل الفيروس، على عكس مواد التبييض السائل حيث تحتوي بلورات التبييض على مكون نشط مختلف يسمى ثنائي كلورو إيزوسيانورات الصوديوم ويمكنه تطهير الأسطح والمعدات الطبية وأحيانًا الماء.

 من الأفضل تخفيف سائل التبييض بماء الصنبور البارد لأن درجات الحرارة الأكثر دفئًا ستطلق أبخرة أكثر سامة وتشكل خطورة على حياة الإنسان، فقط اصنع كميات صغيرة مخففة من المبيض حيث يفضل استخدامها في غضون 24 ساعة وفقد فعاليتها كمطهر (ستظل تعمل كمبيض للأقمشة)، أيضاً قم بتخزين المبيض المخفف في زجاجة بلاستيكية أو زجاجة رذاذ إذا كنت تستخدمها، وتأكد من أن آلية الزنبرك ليست مصنوعة من المعدن حيث يؤدي التبييض في النهاية إلى تآكل المعادن وسوف يفسد الزنبرك.

امسح محلول التبييض المخفف على سطح مثل الزجاج والسيراميك المصقول والفولاذ المقاوم للصدأ وأدوات المائدة والألواح والأدوات والأرضيات وما إلى ذلك، ثم اتركه يجف في الهواء، هذا ويمكنك أيضًا مسح السطح أو شطفه بالماء النظيف بعد الاستخدام، وتأكد من أن الغرفة التي تستخدم فيها المُبيض جيدة التهوية لأن الأدخنة سامة إذا تم استنشاقها.

  • التعقيم عن طريق درجة الحرارة العالية:

لقد ناقشت حتى الآن الطرق الكيميائية للتنظيف والتعقيم، لكن هناك طرقًا فيزيائية (أي غير كيميائية) تُستخدم في المنازل والمختبرات والأماكن الطبية لقتل الميكروبات والفيروسات أهمها ارتفاع درجة الحرارة.

من الأفضل تطبيق درجات الحرارة المرتفعة على بعض الأطعمة والأشياء غير الحية التي لن تتضرر بفعل الحرارة، فلا يؤدي طهي الطعام في كثير من الحالات إلى إنتاج النكهة وتحسين الملمس فحسب بل إنه يقتل أيضًا الكائنات الحية الدقيقة والفيروسات حيث تسبب الحرارة الإجهاد في الخلايا كما تؤدي إلى تغيير طبيعة البروتينات مما يجعلها عديمة الفائدة وتغير الأغشية الخلوية مما يؤدي في النهاية إلى الموت.

يمكن تطبيق الحرارة على معدات المطبخ وحتى الأقمشة ولكن من الصعب جدًا استخدام الحرارة على مناضد المطبخ والأسطح الأخرى مما يجعلها أقل عملية بالنسبة لهم.

هذا ويمكن استخدام الحرارة بطريقتين مختلفتين وهن الطريقة الجافة والأخرى رطبه،  ننوه أيضاً بأنه يجب أن تكون المادة التي يتم تطهيرها بهذه الطريقة مقاومة للحرارة، خشية أن تنكسر أو تذوب عند تعرضها لدرجات حرارة عالية.

التعقيم بالحرارة الجافة: كما يوحي الاسم، لا تحتوي الحرارة الجافة على ماء وإنما تستخدم فقط درجات حرارة عالية للتعقيم.

  • استخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية

 تعتبر الأشعة فوق البنفسجية طريقة أخرى لضمان التعقيم المثالي، حيث يتوافر بشركتنا ونضمن من خلاله تحقيق أعلى النتائج، في حين أن هناك عددًا قليلاً من الأجهزة المتوفرة الآن لتعقيم الهواتف المحمولة الخاصة بك، فإن استخدام الأشعة فوق البنفسجية لتطهير منزلك بشكل عام يعد أمرًا صعبًا بعض الشيء ويمكن أن يكون خطيرًا.

 يعمل ضوء الأشعة فوق البنفسجية عن طريق ربط الجزيئات مثل البروتينات والحمض النووي داخل الخلايا والفيروسات، ويتسبب هذا في أضرار جسيمة ويؤدي حتى إلى حدوث طفرات تقتل الميكروبات والفيروسات، ومع ذلك ، فإن U.V. يعمل الضوء على مستوى السطح بشكل أفضل لأنه يحتوي على قوة اختراق منخفضة وهو خطير إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح، حيث أن  تعريض بشرتك مباشرة للأشعة فوق البنفسجية سيسبب حروقًا (نفس سبب حروق الشمس) وحتى السرطان لأنه ينتج طفرات في الحمض النووي.

تعقيم المؤسسات التجارية:

بجانب ما سبق ذكره من معلومات هامة مقدمة من قبل شركة تعقيم بدبي عن التعقيم والمواد الفعالة المستخدمة في عذا الأمر، نود أن نخبركم بأننا نقدم خدمات التعقيم المثالية المؤسسات التجارية بالاعتماد على الأجهزة والتقنيات الحديثة، فلدينا أحدث ما توصل إليه العالم في أعمال التعقيم، حيث نهتم بتعقيم المدارس والمستشفيات والمستوصفات الطبية والعيادات والنوادي الرياضية ومراكز التسوق والشركات وغيرها من الأماكن العامة والخاصة التي يتردد عليها الكثير يومياً، الآن استمتعوا بحياة آمنه واحصلوا على خدمات تعقيم مثالية للمؤسسات التجارية والسكنية.

error: Content is protected !!